أخر الاخباركأس أمم أوروبا

رسميا | إيطاليا تودع اليورو بعد هزيمة مذلة أمام سويسرا

تألق فارجاس وفشل سباليتي بالمعركة التكتيكية

بقلم: عبدالعليم سامي

خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب من بطولة أمم أوروبا 2024 على يد المنتخب السويسري الرائع بعد أداء باهت وهزيمة قاسية، تعرفوا معنا عبر موقعنا عن نتيجة مباراة إيطاليا وسويسرا وأبرز أحداث المباراة.

لعب المنتخب السويسري بقيادة المدرب واللاعب السويسري السابق مراد ياكين مباراة تكتيكية من الطراز الفريد، تفوق فيها على مدرب المنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي الذى عانى الأمرّين أمام الكتيبة السويسرية.

تأهلت إيطاليا حاملة اللقب إلى دور الـ16 لكن حظها نفد أخيرًا أمام سويسرا. لقد كان فريق مراد ياكين متفوقًا في القتال والتفكير والتفوق في برلين، ولا يمكن أن يكون لدى الطاليان أي شكوى من العودة إلى وطنهم.

كان منتخب سويسرا أنيقًا مثل مدربه مراد ياكين طوال المباراة، لكن الأمر استغرق حتى الدقيقة 38 ليتقدم المنتخب السويسري بهدف رائع من صناعة روبن فارجاس وأقدام ريمو فريولر.

ثم ضاعف الأحمر النتيجة بعد 27 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني بأقدام صانع الهدف الأول المتألق روبن فارجاس. لتنتهي أولى مباريات الدور الثُمن النهائي -مباراة إيطاليا وسويسرا- بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب السويسري.

هكذا بدت الأرقام بعد صافرة النهاية.. إليكم إحصائيات المباراة كاملة بين سويسرا وإيطاليا:

سويسرا0-2إيطاليا
49%الاستحواذ51%
16التسديدات11
4التسديدات على المرمى1
1.30XG0.78
2الفرص كبرى1
7التسديدات الممنوعة3
35المبارازات الثنائية39

أبقت إيطاليا الخجولة سباليتي في حيرة

لوتشيانو سباليتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي

لم يكن هذا هو الأداء الذي اعتقد لوتشيانو سباليتي أنه سيحصل عليه. لقد ركز سباليتي كثيرًا على المرونة التكتيكية والاداء.

على سبيل المثال، عندما قام بإشراك نفس اللاعبين الـ11 من مباراة ألبانيا ومباراة أسبانيا، أعرب عن أسفه لأنه اعتقد أن اللاعبين ابتعدوا عن الوتيرة، وبعد التغييرات اليوم، ما زالوا ينظرون بعيدًا عن الوتيرة.

عند إجراء كل هذه التغييرات اليوم، لا يبدو أن هؤلاء اللاعبين قد لعبوا معًا، ولم تكن هناك أنماط لعب وهذا يجعلك تبدو حذرًا وخجولًا.

هذا هو ما كانت عليه إيطاليا اليوم.

إنجاز عظيم وفوز مستحق

احتفال لاعبي المنتخب السويسري بالهدف الثاني أمام إيطاليا

كما يمكنك أن تتخيل، كان هناك الكثير من الإثارة لدى لاعبي سويسرا بعد الفوز على إيطاليا والوصول إلى الدور ربع النهائي. إليكم بعض ردود الفعل التي بدأت مع لاعب خط الوسط فابيان ريدر: “الشعور رائع لأننا أظهرنا أداءً جيدًا حقًا. لقد أظهرنا منذ الثانية الأولى أننا نريد حقًا الفوز بهذه المباراة”.

وأتبع: “الروح لا تصدق؛ الجميع سعداء، الجميع يركض من أجل الآخر، وأعتقد أننا أظهرنا ذلك على أرض الملعب”.

وكان هناك المهاجم بريل إمبولو، والذي قال: “أنا سعيد وفخور. الفوز مستحق. لقد استحقينا الفوز أمام فريق يصعب اللعب فيه. كنا متماسكين وخلقنا الفرص”.

وأضاف: “لقد قدمنا ​​مباراة جيدة حقًا وسجلنا في اللحظة المناسبة. أنا فخور حقًا بالفريق والموظفين والبلد بأكمله.”

قد يهمك أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى